الدوري الإسباني: مبابي وفينيسيوس يقودان ريال مدريد لانتزاع فوز صعب من سلتا فيغو

ساهم هدف النجم الفرنسي كيليان مبابي في تحقيق فوز صعب لفريقه ريال مدريد على مضيفه سلتا فيغو 2-1 السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وكان الهدف الثاني من توقيع فينيسيوس جونيور الذي توغل بين المدافعين داخل منطقة الجزاء ليراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك. ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري برصيد 24 نقطة متساويا مع برشلونة المتصدر الذي يستضيف إشبيلية الأحد.

كيليان مبابي لاعب ريال مدريد يحتفل بتسجيل هدفه الأول مع فران غارسيا وأنطونيو روديغر وفينيسيوس جونيور، خلال مباراة بالدوري الإسباني ضد سيلتا فيغو بملعب بالايدوس ​​، فيغو، إسبانيا – 19 أكتوبر 2024. © رويترز

انتزع ريال مدريد فوزا صعبا 2-1 من مضيفه سيلتا فيغو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم السبت.

وسجل كل من كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور هدفا في كل شوط ليمنحا التقدم للنادي الملكي.

ومنح مبابي التقدم لريال مدريد في الدقيقة 20 بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة. لكن المهاجم السويدي فيليوت سفيدبيرج أدرك التعادل لأصحاب الأرض بتسديدة من لمسة واحدة بعد هجمة مرتدة في الدقيقة 51.

وسجل ريال مدريد هدف الفوز عندما أرسل البديل لوكا مودريتش تمريرة بينية إلى فينيسيوس داخل منطقة الجزاء ليمر المهاجم البرازيلي من الحارس قبل أن يضع الكرة بالشباك في الدقيقة 66

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري برصيد 24 نقطة متساويا مع برشلونة المتصدر الذي يستضيف إشبيلية الأحد.

وبدأ ريال المباراة بقوة لكن دفاعه تعرض للكثير من الهجمات المرتدة ليهدر سفيدبيرج فرصتين واضحتين من مدى قريب خلال أول ربع ساعة.

وأخطأ سلتا فيغو في التمرير لتصل الكرة إلى مبابي خارج منطقة الجزاء ليطلق تسديدة لا تصد في الزاوية العليا للمرمى ليمنح الضيوف هدف التقدم.

وكان فينيسيوس يشكل خطرا كبيرا على الجانب الأيسر لكنه أهدر الكثير من الفرص، إذ كان بإمكان ريال مدريد أن يبدأ الشوط الثاني متقدما بهدفين بسهولة.

ومع ذلك ومن خلال هجمة مرتدة بعد بداية الشوط الثاني بست دقائق تقدم أوسكار مينغيزا من الناحية اليمنى وأرسل تمريرة عرضية إلى سفيدبيرج الذي كسر مصيدة التسلل ليحول الكرة بتسديدة من لمسة واحدة على يسار تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

وفي الوقت الذي حاول فيه سلتا فيغو تسجيل هدف الفوز، كان ريال مدريد صاحب هدف الفوز عندما أرسل مودريتش (39 عاما) تمريرة بينية إلى فينيسيوس الذي توغل بين المدافعين داخل منطقة الجزاء ليراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك ويضمن الثلاث نقاط لريال مدريد.

فرانس24/ رويترز

Share this post