الدعم السريع في مواجهات عنيفة ضد قوات عبدالواحد في نرتيتي وحول الابيض وسنار

قائد حركة تحرير السودان عبدالواحد محمد نور

قتل وجرح العشرات من المواطنين بمحلية نيرتتي غرب جبل مرة بولاية وسط دارفور على خلفية اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات من الدعم السريع وحركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد خلال يومي السبت والاحد الماضيين.

وبجسب شهود مع مصادر مطلعة من غرب جبل مرة تحدثت لراديو دبنقا يوم الاثنين فان الاشتباكات حدثت نتيجة اعتداءات وقعت من قبل قوات من الدعم السريع على مواطنين قرب نيرتتي وبحسب الشهود فان قوات من حركة تحرير السودان المرتكزة غرب جبل مرة تصدت لقوات الدعم السريع ودارت بينهما معارك ضارية استمرت ليومين استخدمت خلالها مختلف انواع الاسلحة .

وادت المعارك لوقوع قتلي من الطرفين وفي صفوف المواطنين ايضا ونزوح اعداد كبيرة من المدنيين الي أعالي جبل مرة، واكد الشهود ان الاشتباكات بين الدعم والحركة توقفت يوم الاثنين بعد ان اتفق الطرفان على تكوين لجنة لمعالجة الامر.

ذكر (راديو دبنقا) عبر مصادر له عن تبادل للقصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع في مدينة الأبيض يوم الإثنين، وقال المصدر: ان القوات المسلحة قامت بعمليات تمشيط واسعة في المنطقة الشمالية الغربية للمدينة والتي تتواجد فيها قوات للدعم السريع وتشهد مدينة الابيض انقطاعا في كل شبكات الإتصال والكهرباء منذ أسبوع ولم تعُد غير خدمة (نت) شركة سوداني. كما تعاني المدينة من نقص في الوقود والخدمات وارتفاع في اسعار السلع الاستهلاكية والضرورية.

وفي سنار أفاد سكان بأن المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تجددت الاثنين في منطقة سكر سنار المجاورة لولاية الجزيرة غرب مدينة سنار.

وأشار السكان إلى أن اشتباكات عنيفة على الأرض دارت بين الطرفين في أحياء ود الحداد ومنطقة سكر سنار وود المكي غرب مدينة سنار.

وتشهد أحياء وقرى جنوب ولاية الجزيرة وغرب ولاية سنار، معارك عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع لليوم الثالث على التوالي، إذ تحاول الدعم السريع التقدم إلى ولاية سنار جنوب شرق البلاد، بعد أيام من سيطرتها على ولاية الجزيرة في الوسط عقب انسحاب الجيش منها.

 

اليراع/ راديو دبنقا)

Share this post