روسيا تزعم أن العديد من الدول الأفريقية تريد التحرر من الهيمنة الغربية

أليراع- أعربت نائبة الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة للشؤون السياسية، عن رأيها في العلاقات بين روسيا والدول الأفريقية، والضغوط الاقتصادية الغربية على تلك الدول، وقضايا إمدادات الحبوب إلى القارة الأفريقية.
وذكرت آنا إيفستينيفا أن: “جرت مناقشات في الجمعية العامة. وفي إطار العلاقات الثنائية في القارة، بما في ذلك زيارة الوزير لافروف إلى عدد من الدول الأفريقية، هناك هدف لتعزيز العلاقات بين روسيا والدول الأفريقية. رحلات الوزير وما إلى ذلك”، مضيفة أن “العديد من الدول الأفريقية تريد أن تتحرر من الهيمنة الغربية”.

عندما سألتها وكالة “سبوتنيك” الروسية عن الأحداث المتعلقة بالقارة الأفريقية المدرجة على جدول الأعمال الرئيسي للجمعية العامة للأمم المتحدة ال77 وعلى الهامش: “يبدو لي أن ما يقرب من ثلث الاجتماعات التي عقدت مع وزير الخارجية لافروف كانت مع دول أفريقية. لقد شهدنا اجتماعات مع الشركاء التقليديين: جنوب أفريقيا ومصر وإثيوبيا وإريتريا ومالي وجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان والسودان”، وحول الحرب على أوكرين والدول الأفريقية، تقول: “نأسف لأن الأمم المتحدة استفادت من حملة يزعم أن الحبوب الأوكرانية يمكن أن تنقذ الدول الأفريقية، مما أدى إلى مثل هذا الحدث. ولم ينته المطاف في القارة الأفريقية وفي البلدان النامية سوى جزء صغير من تلك السفن (التي تحمل) الحبوب من أوكرانيا انتهى بها المطاف في القارة الأفريقية”.

 

Share this post