التظاهرات مستمرة وبقوة والشرطة تواصل قمعها غير المحدود

اليراع- الخرطوم- فرقت الشرطة السودانية المئات من المحتجين الذين تظاهروا وسط العاصمة الخرطوم اليوم الخميس، للمطالبة باستعادة مسار الحكم الانتقالي بواسطة حكومة مدنية حيث أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على المتظاهرين الذين احتشدوا للاحتجاج .

وتأتي تظاهرات امس الخميس ضمن سلسلة مظاهرات مستمرة منذ 6 شهور لمناهضة الوضع القائم الذي أسست له قرارات قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في الخامس والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، الخاصة بإعلان حالة الطوارئ وحل حكومة عبد الله حمدوك المدنية.

وخرج الآلاف في مسيرة نحو القصر الرئاسي بالخرطوم رغم الحر الشديد مع حضور أمني مكثف، في أول مظاهرة كبيرة منذ شهر رمضان وأكبر عدد من المشاركين منذ عدة أسابيع.
وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي حشوداً في العاصمة وفي مدن أخرى تردد شعارات للمطالبة بحكومة مدنية

وسار آلاف المتظاهرين في مدن الخرطوم، وبحري (شمال)، وأم درمان (غرب)، والقضارف (شرق) ومدني (وسط) مجددين مطالبهم بإنهاء الانقلاب وعودة الحكم المدني.

وكانت “تنسيقيات لجان المقاومة”، قد دعت الأربعاء إلى الخروج في تظاهرات الخميس في الخرطوم وعدة مدن أخرى في إطار الحراك الثوري المستمر للمطالبة بالحكم المدني.

وتكونت “لجان المقاومة” في المدن والقرى، عقب اندلاع احتجاجات 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018، وكان لها الدور الأكبر في إدارة المظاهرات في الأحياء والمدن حتى عزلت قيادة الجيش الرئيس آنذاك عمر البشير، في 11 أبريل/ نيسان 2019.

في الوقت الذي لم تظهر فيه أي علامة على إحراز تقدم في التحركات الدبلوماسية لإيجاد حل سياسي للأزمة التي تفجرت بعد الانقلاب،

Share this post