بعد وعد حمدوك بالكشف عن قتلة شهداء الانقلاب  البرهان : ” 10 فقط لقوا حتفهم”  ربما على ايادي “مسلحين مرتبطين بالاحزاب”

 

اليراع الدولي-لندن: اعلن رئيس مجلس السيادة الفريق عبدالفتاح البرهان لصحيفة “فايننشال تايمز” في أول حوار مع وسيلة إعلام غربية، إنه “ملتزم بإجراء انتخابات في 2023” وإعادة السلطة إلى المدنيين

و قال البرهان لصحيفة فاينانشيال تايمز في مكتبه بالقصر الرئاسي بالخرطوم في أول مقابلة له مع وسائل الإعلام الغربية منذ تولي الجيش السلطة في 25 أكتوبر / تشرين الأول ، “نحن ملتزمون بإجراء انتخابات عام 2023”.

واتفق القادة العسكريون والمدنيون في السودان يوم الأحد على اتفاق يسمح بعودة الاقتصادي والمسؤول السابق في الأمم المتحدة الدكتور عبد الله حمدوك رئيسا للوزراء بعد أكثر من عامين على انتفاضة شعبية أجبرت على الإطاحة بالرئيس عمر البشير وحكومته الإخوانية، التحول الهش إلى الديمقراطية في البلاد.

ومع ذلك ، لا يمكن للاتفاق أن يضع حداً للاحتجاجات حيث قُتل ما لا يقل عن 41 شخصًا على أيدي قوات الأمن في هذه الاحتجاجات ، وفقًا للجنة الأطباء السودانيين.

وقال البرهان إن الأرقام الرسمية تقول إن 10 فقط لقوا حتفهم ، وشكل لجنة “تحقيق ” للنائب العام ووعد بمحاكمة المسؤولين عن القتل .

واضاف “الضحايا “لم يقتلوا” على يد الجيش أو قوات الدعم السريع ،، محمد حمدان دقلو ، المعروف باسم حميدتي ، ولكن ربما ، كما قال ، على يد عناصر معينة في الشرطة وأشخاص “مسلحين” مرتبطين بأحزاب سياسية.

قال البرهان ، “الطريق واضح الآن” ، في إشارة إلى الانتقال إلى حكومة ديمقراطية مدنية بعد الانتخابات الموعودة مؤكدا بانه لم يكن انقلابا. واار “لدينا حكومة مدنية لا يمكن ان تكون انقلاباً”.

Share this post