بطولة ألمانيا: لايبزيغ ينفرد بالصدارة مؤقتا ودورتموند يواصل المعاناة

برلين (أ ف ب) – انفرد لايبزيغ الى صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم مؤقتا عقب فوزه على فرايبورغ 3-1 ضمن المرحلة الثامنة السبت، فيما واصل بوروسيا دورتموند عروضه السيئة بسقوطه امام مضيفه أوغسبورغ 1-2.

البلجيكي لويس أوبندا مهاجم لايبزيغ (يمين) سجّل لفريقه خلال الفوز على فرايبورغ 3-1 السبت، 26 تشرين الأول/اكتوبر 2024 © روني هارتمان / ا ف ب/ا ف ب

في المباراة الاولى، حافظ لايبزيغ على سجله الخالي من أي هزيمة هذا الموسم، بعد أن عوّض تأخره بهدف مع نهاية الشوط الأول سجله للضيوف الياباني ريتسو دوان (17)، بثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر المجري ويلي أوربان (47) والهولندي لوتشاريل خيرترويدا (59) والبلجيكي لويس أوبندا (79).

وعزّز لايبزيغ الذي خسر امام ليفربول 0-1 في دوري ابطال اوروبا منتصف الأسبوع، رصيده الى 20 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ الذي يقابل مضيفه بوخوم الاحد مع فرصة استعادة الصدارة بفارق الاهداف. من جهته، تجمّد رصيد فرايبورغ عند 15 نقطة في المركز الثالث.

وفي بافاريا، تابع دورتموند تحت قيادة مدربه نوري شاهين مشواره المتعثر هذا الموسم وتلقى خسارته الثانية تواليا بعد سقوطه الكبير امام ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال اوروبا 2-5 خلال منتصف الأسبوع بعد ان كان متقدما 2-0 مع نهاية الشوط الأول.

وهذه الخسارة الثالثة لدورتموند مقابل اربعة انتصارات وتعادل واحد في البوندسليغا هذا الموسم، حيث يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة، فيما عزّز أوغسبورغ رصيده الى 10 نقاط في المركز الحادي عشر.

وسجّل هدفي اوغسبورغ الفرنسي ألكسيس كلود (25 و50)، بعدما كان دورتموند انتزع التقدم مبكرا عبر الهولندي دونييل مالن (4).

وشهد اللقاء في لحظاته الاخيرة طرد لاعب دورتموند ألموغيرا كابار (90+9).

ومنذ توليه قيادة الفريق مطلع هذا الموسم، لم يجد شاهين التوازن المطلوب حيث يواصل الفريق اخفاقاته، لا سيما خارج ارضه حيث لم يفز منذ نيسان/أبريل الماضي، ما يضع منصبه على كفت عفريت.

وانتزع شتوتغارت وصيف الموسم الماضي فوزه الثالث تواليا ليواصل انتفاضته بعدما تخطى ضيفه هولشتاين كيل 2-1.

وبعد بدايته المتعثرة لهذا الموسم، تقدم شتوتغارت الى المركز الثامن برصيد 12 نقطة، اما هولشتاين كيل فيحتل المركز السابع عشر قبل الاخير بنقطتين فقط.

وسجّل دينيز أونداف (19) والمالي البلال توريه (61) هدفي شتوتغارت، فيما سجّل البوسني أرمين غيغوفيتش (84) هدف الضيوف.

وأكمل شتوتغارت اللقاء من الدقيقة 66 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جيف شابو قبل ان يحذو حذوه لاعب هولشتاين جان-فييتي آرب قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

كما انتهت مباراة فولفسبورغ ومضيفه سانت باولي بالتعادل السلبي.

ورفع فولفسبورغ رصيده الى ثماني نقاط في المركز الرابع عشر، اما سانت باولي فيحتل المركز السادس عشر بخمس نقاط.

ويلتقي في وقت لاحق باير ليفركوزن حامل اللقب مع فيردير بريمن.

Share this post