دورة الألعاب البارالمبية 2024: العداءة المغربية “السعيدة” عمودي تحرز “أصعب” ميدالية في مسيرتها

موفد فرانس24 إلى ألعاب باريس البارالمبية – تسلحت بالعزم والإيمان بالفوز منذ بداية المسابقة حتى نهايتها، لتتمكن من انتزاع الميدالية البرونزية في رمي الجلة فئة “إف-34” في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب البارالمبية 2024 التي تستضيفها باريس. فأهدت سعيدة عمودي بلدها المغرب ميداليته السادسة في الألعاب. وقالت لفرانس24 إنها “أصعب ميدالية” في مسيرتها.

المغربية سعيدة عمودي عقب تتويجها بالميدالية البرونزية في رمي الجلة فئة “إف-34” في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها باريس. 3 سبتمبر/أيلول 2024. © علاوة مزياني/ فرانس24

بعد نحو ساعتين من إحراز العداء التونسي رؤي جبابلي الميدالية الفضية في سباق 1500م فئة “تي-13″، انتزعت المغربية سعيدة عمودي الثلاثاء ميداليتها برونزية في مسابقة رمي الجلة فئة “إف-34” في دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس.

وهي الثانية لها بعد برونزية ألعاب طوكيو 2021، لكن الفوز بها كان “أصعب” كما أسرت العداءة المغربية لفرانس 24 نظرا لما تعرضت له من إصابات خلال مرحلة الاستعدادات لبارالمبياد باريس.

وفور انتهاء حفل توزيع الميداليات، أجرينا حوارا مع سعيدة عمودي في منطقة الصحافيين بملعب “ستاد دو فرانس”.

ما هو شعورك بإحراز ميدالية ثانية في الألعاب البارالمبية؟

شعور بالفرحة، شعور كبير وإحساس قوي، لأنها أصعب إنجاز حققته في مسيرتي، نظرا لما تعرضت له من إصابات قبل الوصول إلى باريس. وعلى الرغم من ذلك، إلا أنني تداركت الموقف وتجاوزت الصعوبات ونجحت في تحيق ما كنت أرغب فيه. فأنا جد مسرورة بالفوز بهذه الميدالية، ومسرورة بأنني أهديت المغرب فرحة كبيرة، وأهديها لجلالة الملك محمد السادس ولأسرتي الصغيرة والكبيرة.

كيف كان مستوى المسابقة وأطوارها؟

كانت المسابقة صعبة للغاية، والمستوى متقارب بين المتنافسات، لكن ذلك لم يمنعني من التركيز على الهدف خاصة أنني حققت نتائج جيدة قبل الوصول إلى هنا فلم أشعر بأي إحراج في أي لحظة من المسابقة. بقيت مركزة ومتفائلة حتى النهاية.

ما رأيك في جمهور “ستاد دو فرانس”؟

آوه.. لم أر مثل هذا الجمهور أبدا، لا في طوكيو ولا في البرازيل ولا في إنكلترا، جمهور رائع…مغربيون وجزائريون وتونسيون وفرنسيون… كل يشجع الرياضة وهذا شيء جميل.

Share this post