أولمبياد باريس: البحرينية ناصر ترفع رصيد بلادها لست ميداليات بإحراز فضية في سباق 400 م

أحرزت العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر ميدالية فضية في سباق 400، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس. وبهذا التتويج رفعت ناصر البالغة من العمر 26 عاما رصيد البحرين من الميداليات في الألعاب الأولمبية إلى ستة جميعها لفئة السيدات.

تعبر الماريليدي باولينو من جمهورية الدومينيكان خط النهاية متقدمة على البحرينية سلوى عيد ناصر والبولندية ناتاليا كازماريك لتفوز بنهائي سباق 400 متر سيدات في منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبي © أ ف ب

حصلت العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر على الميدالية الفضية سباق 400، الجمعة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وحلت ناصر ثانية بزمن 48.53 ثانية محققة الميدالية الثانية للبحرين بعد ذهبية وينفريد يافي في سباق 3 آلاف م موانع، فيما عادت الذهبية للدومينيكانية ماريليدي باولينو (48.17 ث)، صاحبة فضية نسخة طوكيو 2021، والبرونزية للبولندية ناتاليا كاتشماريك (48.98 ث).

وصرحت بعد السباق “لا أستطيع حتى أن أبدأ في وصف ما تعنيه هذه (الفضية). أنا سعيدة وفي الوقت نفسه حزينة”.

وكان أداء ناصر في السباق جيدا حيث انطلقت بقوة وكانت في طريقها إلى اللقب حتى المنعطف الأخير عندما انطلقت باولينو بسرعة كبيرة وتقدمت عليها. حاولت ناصر العودة في الأمتار الأخيرة لكن دون جدوى.

وبهذا الفوز، رفعت ناصر البالغة من العمر 26 عاما رصيد البحرين من الميداليات في الألعاب الأولمبية إلى ستة جميعها لفئة السيدات بعد ذهبيات مريم جمال في سباق 1500 م في لندن 2012 وروث جيبيت في سباق 3 الاف م موانع في ريو دي جانيرو عام 2016، ويافي في النسخة الحالية في السباق ذاته، وفضيتي جبكيروي كيروا في سباق الماراثون في نسخة ريو دي جانيرو وكالكيدان غيزاهيغني في سباق 10 آلاف م في طوكيو.

وهي المرة الثانية التي تشارك فيها ناصر، بطلة العالم عام 2019، في الألعاب الأولمبية بعد ريو دي جانيرو 2016 عندما أخفقت في بلوغ الدور النهائي، وغابت عن نسخة طوكيو 2021 بسبب إيقافها لمدة عامين بعد إجراء طويل إثر انتهاكها لالتزاماتها المتعلقة بمكافحة المنشطات.

فرانس24/ أ ف ب

Share this post