طريق منتخبي إسبانيا وإنجلترا إلى نهائي كأس أمم أوروبا

يستضيف الملعب الأولمبي في برلين مساء الأحد عند الساعة التاسعة مساء (السابعة بتوقيت غرينتش) نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا. فكيف كان طريق الفريقين حتى الدور النهائي؟

بوكايو ساكا (إنجلترا) ونيكو وليامس (إسبانيا) في نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم. © أ ف ب

سيشهد نهائي كأس أمم أوروبا 2024 مواجهة مثيرة بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا، مساء الأحد (الساعة 21، 19 توقيت غرينتش) على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين. 

فيما يلي طريق المنتخبين إلى النهائي: 

إسبانيا

تصدرت “الروخا” مجموعتها في التصفيات، والتي ضمـت النروج وجورجيا وقبرص، بفارق أربع نقاط عن أسكتلندا.

وتصدرت مجموعتها في النهائيات بتسع نقاط كاملة، إذ فازت على كرواتيا 3-0 افتتاحا في برلين، وإيطاليا 1-صفر في غلزنكيرشن وألبانيا 1-صفر في دوسلدورف.

في ثمن النهائي، فاز زملاء ألفارو موراتا على جورجيا 4-1 في كولونيا، وفي ربع النهائي فازت على ألمانيا المضيفة 2-1 في شتوتغارت، وفي نصف النهائي في ميونيخ، تغلبوا على فرنسا 2-1.

إنجلترا

من جهتها، تصدرت إنجلترا مجموعتها في النهائيات بعد فوزها افتتاحا على صربيا 1-0 في غلزنكيرشن، وتعادلها أمام الدانمارك 1-1 في فرانكفورت وأمام سلوفينيا دون أهداف في كولونيا.

وفازت في ثمن النهائي على سلوفاكيا 2-1 في غلزنكيرشن، وفي ربع النهائي على سويسرا 5-3 بركلات الترجيح في دوسلدورف (بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي)، ثم أزاحت هولندا في نصف النهائي 2-1 في دورتموند.

Share this post