بطولة ويمبلدون: باوليني تفوز على نافارو وتقابل فيكيتش في نصف النهائي

لندن (أ ف ب) – ضربت الإيطالية جازمين باوليني المصنفة سابعة عالمياً موعداً في نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، مع الكرواتية دونا فيكيتش (37) بفوزها على الأميركية إيما نافارو (17) بسهولة 6-2 و6-1 الثلاثاء في ربع النهائي.

الإيطالية جازمين باوليني تحتفل بفوزها على الأميركية إيما نافارو في ربع نهائي بطولة ويمبلدون لكرة المضرب في 9 تموز/يوليو 2024 © هنري نيكولز / ا ف ب

ولم يسبق لباوليني (28 عاماً) أن فازت بمباراة في ويمبلدون قبل النسخة الحالية. كما لم تتجاوز الدور الثاني من إحدى البطولات الأربع الكبرى في 16 مباراة قبل هذا العام الذي شهد بلوغها الدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة، وخسارتها نهائي بطولة فرنسا أمام البولندية إيغا شفيونتيك.

وحققت الإيطالية 19 ضربة ناجحة مقابل ست لمنافستها لتحتفل بفوزها الأول على اللاعبة الأميركية، بعد ثلاث هزائم هذا العام.

قالت باوليني، وهي أول إيطالية في العصر الحديث تصل إلى الدور نصف النهائي في ويمبلدون “إنه أمر لا يصدق، إنه لأمر مدهش أن أفوز في هذا الملعب الخاص”.

وتابعت “أنا سعيدة جداً بالوصول إلى نصف النهائي، ولا أعرف ماذا أقول في هذه اللحظة. إنه حلم أن أكون هنا في هذا المركز، وأن أكون في هذا الدور. كنت أشاهد النهائيات عندما كنت طفلة، في هذا الملعب”.

وقلبت باوليني تأخرها 1-2 في بداية المجموعة الأولى وضربت بقوة حتى نهاية المباراة، في حين لم تتمكن نافارو من عكس المستوى الذي قدمته خلال فوزها على اليابانية ناومي أوساكا (6-4 و6-1) والاميركية كوكو غوف (6-3 و6-4) في الأدوار السابقة.

Share this post