بطولة ويمبلدون: ألكاراس يتخطى تيافو في خمس مجموعات

لندن (أ ف ب) – قلب الاسباني كارلوس ألكاراس حامل اللقب والمصنف ثالثا عالميا تخلفه مرتين امام الاميركي فرانسيس تيافو ليخرج فائزا 5-7 و6-3 و4-6 و7-6 (7-2) و6-2 في مباراة مارتونية استمرت 3 ساعات و50 دقيقة في طريقه الى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب

الاسباني كارلوس الكاراس محتفلا بفوزه على الاميركي فرانسيس تيافو في الدور الثالث من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب. 5 حزيران/يونيو 2024 © غلين كيرك / ا ف ب

ويسعى ألكاراس الى ان يصبح سادس لاعب في التاريخ يحرز لقبي رولان غاروس وويمبلدون تواليا وسيلتقي في الدور التالي الاميركي براندون ناكاشيما او الفرنسي أوغو هومبير.

وقال الكاراس (21 عاما) بعد فوزه “من الصعب دائما اللعب في مواجهة فرانسيس. انه لاعب موهوب جدا وصعب المراس وقد اثبت مرة جديدة بانه يستحق ان يكون في القمة ويكافح من اجل احراز الالقاب الكبيرة”.

وتابع “وجدت صعوبة كبيرة في احتواء لعبه وايجاد الحلول لوضعه تحت الضغط”.

وكشف “واجهت اوقاتا صعبة في المجموعة الرابعة. في الجولة الفاصلة قلت في نفسي بانه يتعين علي ان اكون أكثر قتالية، لاني لو خسرت كنت اريد ان اقول بأني حاولت كل شيء”.

منذ بداية المباراة وضع تيافو الكاراس تحت الضغط لا سيما عندما كان الاخير يرسل ونجح في الحصول على ست فرص لكسر الارسال نجح في اثنتين منها.

بيد ان الاسباني قلص اخطاءه في المجموعة الثانية ورد التحية بالفوز بها بسهولة.

وتبادل اللاعبان الفوز بارسالاتهما الى ان نجح تيافو في كسر ارسال الكاراس في الشوط السابع قبل ان يفوز بالمجموعة 6-4 ويتقدم 2-1 في النتيجة.

وظل التعادل سيد الموقف في الرابع حتى 6-6 علما بان الكاراس تخلف في الشوط التاسع 0-30 لكن الأخير انقذ الموقف وعدم الخروج المبكر ثم حسم الجولة الفاصلة بسهولة 7-2 معادلا الارقام.

ونجح الكاراس في كسر ارسال تيافو مبكرا في المجموعة الثانية ثم مرة جديدة في الشوط الخامس ليتقدم 4-1 من دون ان يتمكن الاميركي من العودة في المباراة.

وكان اللاعبان يخوضان اول مباراة بينهما منذ لقائهما الشهير في نصف النهائي في بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2022 عندما فاز الكاراس بخمس مجموعات ايضا في طريقه لاحراز باكورة القابه الكبيرة. في المقابل، فاز تيافو بالمباراة الاخرى بينهما على الملاعب الترابية في برشلونة عام 2021 عندما شارك ألكاراس بعمر السابعة عشرة ببطاقة دعوة.

وفي ابرز المباريات الاخرى، تغلب البلغاري غريغور ديميتروف المصنف عاشرا على الفرنسي غايل مونفيس بسهولة 6-3 و6-4 و6-3 في ساعة و47 دقيقة.

ويلتقي ديميتروف الذي بلغ نصف نهائي ويمبلدون عام 2014 الروسي دانييل مدفيديف او الالماني يان لينارد شتروف، علما انّ اللقاء توقف بسبب هطول الامطار بينما كان مدفيديف متقدما بمجموعتين مقابل مجموعة.

غوف تتقدم

وفي فئة السيدات، تأهلت الأميركية كوكو غوف المصنّفة ثانية عالميًا وبطلة الولايات المتحدة المفتوحة الى الدور الرابع بفوزها على البريطانية سوناي كارتال 6-4 و6-0.

وكسرت غوف إرسال منافستها خمس مرات في المباراة لتعادل أفضل نتيجة لها في البطولة الانكليزية التي لم يسبق لها ان تخطت فيها الدور الرابع.

وقالت غوف (20 عاما) “هذه هي المرة الأولى التي ألعب فيها مع لاعبة بريطانية هنا، لذا كنت متوترة بعض الشيء لأنني كنت أعرف أنّ الجمهور سيكون مؤازرا لها، وهو أمر مفهوم”.

وأردفت “كوني أميركية، أعرف كيف أشعر عندما أكون في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. عندما ألعب على أرضي، يمنحني ذلك الافضلية. ولحسن الحظ أنكم (الجمهور) كنتم لطيفين معي، وهذا ساعدني”.

كذلك، بلغت الإيطالية جازمين باوليني المصنّفة سابعة عالمياً، الدور الرابع بعد فوزها على الكندية بيانكا أندرييسكو 7-6 (7/4)، 6-1.

وحسمت باوليني وصيفة رولان غاروس المباراة في ساعة و33 دقيقة، إذ واجهت صعوبة في المجموعة الأولى بعدما خسرت إرسالها الأوّل وردّت الدين مباشرةً لمنافستها المصنّفة 176.

واحتاجت الإيطالية إلى شوطٍ فاصلٍ لحسم المجموعة، قبل انتفاضها في الثانية كاسرةً إرسال أندرييسكو ثلاث مرات.

وكانت انطلاقة مباريات الدور الثالث تأجّلت لساعتين بسبب هطول الأمطار.

وينطبق هذا التأخير على الملاعب الفرعية فيما لا يشمل الملعب الرئيسي والملعب رقم واحد تحت سقفٍ متحرّك.

وتغلبت البريطانية إيما رادوكانو على اليونانية ماريا سكّاري 6-2 و6-3 على والإسبانية باولا بادوسا على الروسية داريا كاساتكينا 7-6 (8-6) و4-6 و6-4.

Share this post