رامي القاضي يقدم مجموعة “المرايا” لربيع وصيف 2024 -البوابة

من وحي جمال المناظر الطبيعية والمعالم الساحرة الخلابة التي تجمع بين جمال الحضارة والتاريخ في العلا، قدم المصمم اللبناني رامي قاضي مجموعة الأزياء الجديدة لموسم ربيع وصيف 2024 تحت عنوان “المرايا”، حيث أطلت العارضات بإطلالات راقية للغاية وساحرة بمجموعة من أجمل الفساتين الأنثوية الساحرة، وبحضور أبرز نجمات العالم العربي بإطلالات فساتين خلابة وساحرة.

ويشكل ھذا العرض لحظة فارقة في تاريخ الدار اللبنانية، ليصبح رامي قاضي أول مصمم أزياء يتعاون مع الھیئة الملكیة لمحافظة العلا ومبادرة لحظات العلا، حيث تعتبر هذه أول فعالية أزياء لبنانية-سعودية مشتركة تقام في العلا.

وفي هذا المقال، سنقدم لكم أجمل لحظات الموضة وأبرز الصيحات التي رصدناها لكم من عرض المصمم.

قطع الملابس اليومية بلمسة “كوتور” فاخرة

افتتح العرض بمجموعة إطلالات أنثوية راقية ومميزة بقصات الملابس العملية ال”فورمال” والأنيقة، إلا أن المصمم قد ميزها بإطلالة راقية للغاية ب”جاكيت” مميز بقصة ال”بليزر” الرجالي، ومميز بقصة الأكتاف العريضة، وهي صيحة تعود بقوة إلى موسم ربيع وصيف 2024.

وتميز بمجموعة تطاريز أنثوية لامعة ومميزة بأجمل حبات ال”باييت” اللامعة بتطاريز شفافة وأنيقة، مع ياقة الجاكيت العريضة الراقية باللون الأبيض.

اللون الفضي ليلحق بعنوان المجموعة “المرايا”

سيطر اللون الفضي بفخامته على إطلالات العارضات برقي وأناقة ليتناغم بسحر خاطف مع أجواء الغروب الساحر لمنطقة العلا، حيث تميزت الفساتين بتطاريز أنثوية بحبات ال”سبانس” وال”باييت” باللون الفضي والكريستالات الشفافة بكل رقي مع “ثيم” المرايا الفاخر.

قصات الفساتين الـ”بيبلوم”

جاءت التصاميم الأنثوية الساحرة من وحي جمال الصحراء الھادئة والأسطح العاكسة المتلألئة لقاعة “مرايا”، وهي الأيقونة المعمارية المعروفة بكونھا أكبر مبنى مغطى بالمرايا العاكسة في العالم على الإطلاق. والواقعة في وادي عشار العريق، وأثناء هذا الحدث المميز أطلت عارضات رامي قاضي بفساتين أنثوية منحوتة بصورة فنية وراقية للغاية.

تزينت الفساتين الأنيقة سواء بالطول ال”ماكسي” او ال”ميني” بتنانير “بيبلوم” بصورة راقية للغاية، حيث تنحت هذه القصة الجسد وتبرز الخصر بصورة مثالية.

كما وعلق المصمم على العرض قائلا: “كان تقدیم مجموعة ‘المرایا’ في العلا رحلة عميقة، تمازت بين سرد الحضارات القدیمة وصیحات التصمیم الحدیث.”

حيث تفردت الفساتين بأناقة التطريز الأنثوي الفاخر الذي زين الفساتين بكل أناقة على كامل القطع وعلى أجزاء متناثرة منها بقطع الزجاج المكسور وقطع البلاستيك المعاد تدويرها ومعالجتها.

قدم المصمم رامي قاضي في مجموعة ربيع وصيف 2024 عدد من القطع الساحرة، إلا أن المجموعة الإستثنائية قد توجت بثلاثة فساتین زفاف متألقة بتصاميم استثنائية استوحاھا المصمم من النباتات الصحراوية وتلك النادرة منها، والتي تعتبر رمزا أساسيا للصمود والحیاة في وجه الشدائد وظروف الصحراء الصعبة، كما تزينت فساتين الزفاف الفاخرة بتصاميم زهور فريدة وتدرجات لونية تعزز من الشعور بالخيال وتجسد علاقة الشمس بالرمال.

نقلا عن البوابة \نارت علي

Share this post