مالك عقار يعد بإعادة تأهيل النقل النهري

كوستي – ( سونا ) اكد الفريق مالك عقار إير نائب رئيس مجلس السيادة  الانتقالي اهتمام الدولة بالنقل النهري وإعطائه الأولوية في التشغيل .
   جاء ذلك لدى زيارته اليوم للنقل النهري بكوستي ضمن زيارته للولاية برفقه الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض ولجنة امن الولاية .

       ووقف نائب رئيس مجلس السيادة على تجربة النقل النهري والمعوقات التي تواجه عمل الملاحة النهرية ما بين السودان ودولة جنوب السودان .

    واستمع سيادته لشرح مفصل من المهندس صديق ابراهيم مدير  شركة النيل للنقل النهري عن عدد الجرارات وصنادل الشحن وأسباب التوقف والحوجة الفعلية لعمليات الصيانة والتأهيل لبعض الوابورات .

     وأعلن عن جاهزية الشركة للعمل في مجالات الشحن والترحيل مابين البلدين متى ما تم افتتاح المعابر وترتيب عمليات تجارة الحدود ، واضاف أن النقل النهري يشكل مورد اقتصادي مهم يحتاج للاهتمام والرعاية من قبل الدولة للاسهام في الاقتصاد الوطني والحفاظ على المجتمعات المحلية .
   ووجه مالك عقار إدارة شركة النيل للنقل النهري بتقرير شامل بالوابورات والجرارات والصنادل من أجل التدخل الفعلي لعمليات الصيانة الضرورية واعلان مرحلة جديدة في برامج النقل النهري تنعكس ايجابا في الاقتصاد القومي ، وقال انه يولي عمليات تشغيل النقل النهري أولوية قصوى ويسعي جاهدا مع دولة جنوب السودان للاستفادة من النقل النهري في الشحن والترحيل مما يعود بالخير للبلدين .

     من جهته استعرض الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض الأدوار الكبيرة التي كان يقدمها النقل النهري لانسان الولاية والانعكاسات الاقتصادية الواضحة في حركة الاسواق ودفع  موارد الولاية .

     وقال إن النيل الأبيض تجري ترتيباتها اللازمة مع وزارة التجارة والتموين الاتحادية لانطلاق عمليات تجارة الحدود من أجل انعاش الحركة التجارية في المناطق الحدودية والتي بدورها تصب في مصلحة تفعيل عمليات النقل النهري.

Share this post