بطولة إنكلترا: ولفرهامبتون يُعيد تشلسي إلى دوامة الهزائم

لندن (أ ف ب) – أعاد ولفرهامبتون ضيفه تشلسي إلى دوامة الهزائم عندما تغلب عليه 2-1 الأحد في ختام منافسات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

لاعب خط وسط الغابوني ماريو ليمينا بعد تسجيل الهدف الأول لفريقه ولفرهامبتون أمام تشلسي على ملعب مولينو في ولفرهامبتون وسط إنكلترا في 24 كانون الأول/ديسمبر 2023 © بول إليس / ا ف ب

وسجل الغابوني ماريو ليمينا (51) والبديل الإيرلندي مات دوهرتي (90+3) هدفي ولفرهامبتون، وقلّص تشلسي الفارق عبر البديل المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو (90+6).

وفشل تشلسي الذي مُني بخسارته الثامنة هذا الموسم والرابعة في مبارياته الست الاخيرة في تحقيق فوزه الثاني تواليا في الدوري بعد اسقاطه شيفيلد يونايتد 2-0 في المرحلة الماضية، وهو الذي دخل المباراة بمعنويات عالية عقب حجزه مقعده في نصف نهائي كأس رابطة الاندية بفوزه على نيوكاسل بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 1-1.

وعاد ولفرهامبتون إلى سكة الانتصارات بعد خسارته بثلاثية نظيفة أمام وست هام، وصعد الى المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة متساوياً مع تشلسي العاشر، ويتأخران بفارق 18 نقطة عن أرسنال المتصدر.

وهي المباراة السابعة توالياً يحافظ فيها ولفرهامبتون على سجله خالياً من الخسارة على أرضه في الدوري (4 انتصارات مقابل 3 تعادلات).

وكاد تشلسي الذي اهدر العديد من الفرص في الشوط الأول، يفتتح التسجيل عندما قطع رحيم سترلينغ الكرة من البرازيلي جواو غوميش وتوغل داخل المنطقة إلا انه قرر التسديد بدلا من التمرير للسنغالي نيكولاس جاكسون أو كول بالمر، فتصدى حارس المرمى البرتغالي جوزيه سا له بقدمه اليسرى (33).

وردّ ولفرهامبتون عبر لاعبه الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ بعد تمريرة طويلة، إلا ان تسديدته مرت فوق العارضة (44).

واستهل ولفرهامبتون الشوط الثاني بتسديدة لغوميش اصطدمت بيد الفرنسي ليسلي أوغوتشوكو داخل المنطقة وأكد عدم احتسابها حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” (47)، قبل أن ينجح في افتتاح التسجيل اثر ركنية نفذها الإسباني بابلو سارابيا وتابعها ليمينا برأسه على يمين الحارس الصربي دجوردجي بيتروفيتش (51).

واجرى المدرب الأرجنتيني للـ”بلوز” ماوريسيو بوكيتينو تبديلين لتنشيط خط هجومه، فأخرج أوغوتشوكو والألباني أرماندو بروخا وزج بمواطن الاول نكونكو والأوكراني ميخايلو مودريك (59)، وكاد ينجح في رهانه اذ هدد مرمى مضيفه مرتين، بداية عبر نكونو من كرة انقذها المدافع البرتغالي توتي غوميش قبل أن تدخل المرمى (63)، ثم بواسطة سترلينغ الذي سدد كرة من مسافة قريبة ارتمى لها المدافع المخضرم غريغ داوسون وأبعدها بقدمه الى ركنية لم تثمر (65).

وسدد البديل تومي دويل كرة من خارج المنطقة صدها بيتروفيتش (82).

ونجح ولفرهامبتون في مضاعفة النتيجة بفضل البديل دوهرتي الذي استفاد من اصطدام الكرة بالبديل الآخر الفرنسي بنوا بادياشيل داخل المنطقة فسددها بيمناه على يسار الحارس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يقلّص تشلسي النتيجة بعد ثلاث دقائق برأسية نكونكو غير المراقب اثر عرضية من سترلينغ.

وتحسر بوكيتينو على الفرص الضائعة لفريقه، وقال في تصريح لشبكة “سكاي سبورتس”: “نشعر بخيبة أمل كبيرة لأنني أعتقد أننا نستحق المزيد. تدفع الثمن في هذه المنافسة عندما لا تكون حاسما بما فيه الكفاية، وهو ما حصل لنا”.

وأضاف “لقد صنعنا الفرص، ولهذا السبب كانت الخسارة مخيبة للآمال جدا. استقبلت شباكنا هدفا بعد بضع ركلات ركنية وكان الأمر صعبا حقا”.

وتابع “كنا نتحدث كثيرًا في بداية الموسم، لاعبونا صغار في السن، نحن فريق شاب ولدينا لاعبون يلعبون لأول مرة في الدوري. إنهم بحاجة إلى التكيف والثقة والجودة”.

في المقابل، أشاد دوهرتي بجماهير فريقه لخلقها أجواء مثيرة في الملعب، مضيفا “سجلنا أمام الفرق الستة الأولى جيد. لقد فزنا على معظمهم هنا وخارج ملعبنا. نؤدي بشكل جيد حقًا”.

وتغلب ولفرهامبتون على مانشستر سيتي وتوتنهام وتشلسي على ارضه بنتيجة واحدة 2-1، وتعادل مع استون فيلا 1-1 ونيوكاسل 2-2، وخسر أمام ليفربول 1-3.

Share this post