الجيش يعلن مقتل العشرات من «الدعم السريع» في محيط قاعدة المدرعات

أعلن الجيش السوداني مقتل عشرات الجنود التابعين لقوات الدعم السريع، واستلام أسلحة ومدرعات تابعة لها في محيط منطقة المدرعات التابعة للجيش جنوب العاصمة السودانية، قال إن قواته دحرت “العدو” في منطقة الشجرة القريبة من المدرعات، مشيراً إلى أن موعد انتصاره قد اقترب.
وظلت قاعدة المدرعات العسكرية، ذات الأهمية الاستراتيجية البالغة، تشهد معارك محتدمة بين الجانبين، حيث تعول “الدعم السريع” على السيطرة عليها لتضييق الخناق على الجيش في العاصمة، إلا أنه لم يستطع تحقيق ذلك حتى الآن، فيما فر معظم مواطني المنطقة المحيطة بها جراء القصف المتبادل الذي طال العديد من المنازل والأعيان المدنية وأودى بحياة المئات في الأحياء المحيطة بالقاعدة العسكرية التي تتوسط جنوب العاصمة السودانية الخرطوم.
وقالت قوات الدعم السريع إنها تمكنت أمس الإثنين، من إحكام سيطرتها على مطار بليلة بولاية غرب كردفان، وأنها كبدت الجيش خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. وأكدت استيلائها على 15 عربة عسكرية تابعة للجيش منها 11 عربة “دوشكا” و4 “مدافع ثنائية” فضلاً عن حرق 3 دبابات، وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.
وقالت إن الجيش بالتعاون مع النظام السابق حوّل مطار “بليلة” من مطار لخدمة شركات البترول إلى مطار حربي، متهمة إياها بقصف المدن وتدمير البنى التحتية وقتل المدنيين الأبرياء.
وزعمت أن قوات تابعة للجيش قامت بحرق مطار “بليلة” بالكامل وتدمير جميع المرافق بشكل “ممنهج”. فيما قالت إنها تمضي قدماً لتحرير الشعب من قبضة “فلول النظام البائد” وبناء الدولة السودانية على أسس جديدة وإعادة بناء جيش قومي مهني واحد يحمي الوطن والشعب وينأى بنفسه عن السياسة ويتفرغ لمهامه الأساسية التي يحددها القانون والدستور.

Share this post