ويمبلدون: بداية سهلة لشفيونتيك وجيّدة لروبليف

 

لندن (أ ف ب) – حققت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالمياً، بداية سهلة في بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها السهل الإثنين على الصينية دجو لين 6-1 و6-3 في الدور الأول.

وتلتقي حاملة لقب بطولتي الولايات المتحدة وفرنسا، في الدور المقبل مع الإيطالية مارتينا تريفيزان أو الإسبانية سارا سوريبيس.

قالت ابنة الثانية والعشرين التي حسمت المباراة أمام المصنفة 34 عالمياً في 81 دقيقة “أشعر بالثقة وقمت بعمل جيّد بالتأقلم مع العشب”.

تابعت البولندية التي لا تفضّل اللعب على أراض عشبية ولم تتخط ثمن النهائي سابقاً في ويمبلدون “بعد التتويج برولان غاروس العام الماضي الماضي، شعرت بالضغط لكن هذه السنة خصّصت الوقت للاستمتاع باللقب ثم عدت إلى العمل”.

واستكملت المباراة تحت سقف الملعب الرقم واحد، مع بدء هطول أمطار غزيرة عطّلت مباريات الإثنين، بينها مواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني عالمياً مع الأرجنتيني بيدرو كاتشين.

وتأهلت الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة رابعة، بفوزها الصعب على مواطنتها لورين ديفيس 6-2 و6-7 (8-10) و6-3.

ولدى الرجال، حقق الروسي أندري روبليف، المصنف سابعاً عالمياً، بداية طيبة، بفوزه على الأسترالي مارك بورسيل 6-3 و7-5 و6-4.

ويلتقي ابن الخامسة والعشرين في الدور المقبل مع مواطنه أصلان كاراتسيف الخمسين عالمياً أو الفرنسي لوكا فان أش (75).

روبليف الذي حُرم من خوض النسخة الماضية بسبب جنسيته، تخلّف 2-5 في المجموعة الثانية، قبل ان يحرز خمسة أشواط متتالية ويعزّز تفوّقه على الأسترالي المصنف 64 عالمياً.

بلغ في مشاركته الأخيرة في 2021 ثمن النهائي، علماً انه تأهل إلى ربع النهائي في البطولات الثلاث الكبرى الأخرى في ملبورن ورولان غاروس وفلاشينغ ميدوز.

وكانت بطولة ويمبلدون منعت العام الماضي مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس بسبب غزو أوكرانيا. عاد المنظمون هذه السنة عن قرارهم، لكنهم فرضوا على اللاعبين التوقيع على ميثاق بالحياد.

Share this post