المصارف والبنوك بالنيل الازرق تفتح أبوابها للعملاء بصورة طبيعية.

 الدمازين فى  3 مايو 2023م ﴿ سونا﴾- باشرت البنوك والمصارف بإقليم النيل الازرق أعمالها بصورة طبيعية وفتحت أبوابها للعملاء باستثناء بنكي الخرطوم و السودانى الفرنسي  لدواعى تتعلق بترتيبات تخص رئاستيهما .

وقالت الأستاذة امل بخيت مدير مصرف الادخار فرع الدمازين فى تصريح لـ(سونا) أن الفرع فتح أبوابه للعملاء بعد ترتيبات رئاسة المصرف بضم كوادر الحاسوب العاملة بالمصرف في الخرطوم للفريق العامل بالرئاسة فى ودمدنى.واضافت أن الترتيبات الأمنية المحكمة من جهات الاختصاص أسهمت في بث الطمأنينة لدى العاملين والعملاء لافتة إلى أن حركة التداول للايداع والسحب من العملاء وتدافعهم نحو المصرف  تؤكد أن الحياة تسير بصورتها الطبيعية في أسواق إقليم النيل الازرق مما انعش حركة تبادل السلع فى الأسواق .

وفى هذا الاطار رصدت (سونا) حركة سوق الدمازين الكبير حيث تلاحظ حركة نشطة للمواطنين وإقبالهم لشراء السلع الضرورية فيما اشتكى المواطن محمود اجا من ارتفاع الأسعار خاصة الضرورية وقد شاركته الرأى الحاجة حسينة فضل الله. مبينة أن الأسعار فى تصاعد مستمر موضحة  أن أصحاب المخابز  يبيعون الرغيفتين وباوزأن  اقل من المعتاد بمائة جنيه.

وأوضح التاجر عبدالله عباس صاحب بقالة أن المعروض  حاليا بالبقالات متبقى البضائع ما قبل الحرب ودافع عن ارتفاع الأسعار لهلع المواطنين وخوفهم من انعدام وشح السلع بسبب الحرب وحرصهم على شراء أكبر كمية من السلع الضرورية لتخزينها في منازلهم تحسبا لما قد يحدث في مقبل الايام.

وفى ذات المنحى  تلاحظ استقرار أسعار اللحوم  حيث تراوح سعر كيلو العجالى ما  بين(2500– 2800) جنيها فيما بلغ كيلو الضأن (4800- 4000 ) جنيها.

محمد عاصم صاحب ملحمة عزا استقرار أسعار اللحوم للركود في أسعار الماشية متوقعا ارتفاع الأسعار مع اقتراب  عيد الاضحى المبارك .

Share this post