إندونيسيا تكشف عن بعض الأدوية التي تحتوي على مكونات مرتبطة بإصابة الكلى القاتلة للأطفال

 

اليراع- جاكرتا  – قال وزير الصحة الإندونيسي يوم الخميس إن بعض الشراب الطبي المتوفر في إندونيسيا يحتوي على مكونات مرتبطة بإصابة حادة قاتلة في الكلى لدى الأطفال في الوقت الذي تحقق فيه في ارتفاع في الحالات و99 حالة وفاة للأطفال هذا العام.
وحظرت إندونيسيا مؤقتا مبيعات جميع الأدوية القائمة على الشراب وتبحث عن كثب في شراب الباراسيتامول المستخدم محليا لعلاج الحمى لدى الأطفال التي تحتوي على ثنائي إيثيلين جليكول وإيثيلين جليكول..

وتحقق حكومة غامبيا أيضا في وفيات الأطفال المرتبطة بشراب الباراسيتامول بعد 70 حالة وفاة هناك. وصنعت الشراب شركة مايدن فارماسيوتيكالز المحدودة ومقرها نيودلهي والتي قالت الهند إنها تحقق فيها.

وقالت وكالة الغذاء والدواء الإندونيسية إن هذه المنتجات بالذات غير متوفرة محليا.

وتم اكتشاف جلايكول الإيثيلين وثنائي إيثيلين جليكول في المنتجات التي عثر عليها في منازل بعض المرضى، حسبما قال وزير الصحة بودي جونادي صادقين يوم الخميس، دون أن يحدد عددهم.
وقال: “ثبت أن بعض الشراب الذي استخدمه مرضى AKI الأطفال دون سن الخامسة يحتوي على جلايكول الإيثيلين وثنائي إيثيلين جليكول الذي لم يكن من المفترض أن يكون هناك ، أو بكمية قليلة جدا”.

وحتى يوم الخميس، حددت إندونيسيا 206 حالات إصابة بالأطفال من أصل أفريقي من بينهم 99 حالة وفاة هذا العام. وقال بودي إن العدد الحقيقي للحالات قد يكون أعلى مما تم الإبلاغ عنه.

ورفض متحدث باسم وزارة الصحة تحديد عدد الأطفال الذين تم اكتشاف مكوناتهم، مشيرا إلى التحقيق الجاري.

Share this post