العلماء يحددون احد الخضروات الشائعة التي يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم المرتفعة بنسبة 50 في المائة

مصدر الصورة من الانترنت
لورا هامبسون – صحيفة الانديبيدنت البريطانية – واحد من كل 10 أشخاص تزيد أعمارهم عن 40 عاما في المملكة المتحدة يعيشون الآن مع مرض السكري من النوع 2 ، وهو مرض يسبب الكثير من السكر في دمك. ومع ذلك ، هناك خضروات شائعة واحدة يمكنها خفض مستويات السكر في الدم بنسبة 50 في المائة – ويمكن أن تصبح “استخداما محتملا” في علاج مرضى السكري.
الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 غير قادرين على إنتاج ما يكفي من الأنسولين من البنكرياس لتنظيم نسبة السكر في الدم ، مما يعني أن نسبة السكر في الدم يمكن أن تصل إلى مستويات عالية بشكل خطير.
ومع ذلك ، كشفت النتائج من عام 2015 ، التي قدمت في الاجتماع السنوي ال 97 لجمعية الغدد الصماء في سان دييغو ، أن مستخلص جزرة البصل يمكن أن “يخفض بشدة” ارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول الكلي عند إعطائه جنبا إلى جنب مع عقار الميتفورمين المضاد للسكري.
وقال المؤلف الرئيسي للدراسة أنتوني أوجيه من جامعة ولاية دلتا في أبراكا بنيجيريا في ذلك الوقت: “البصل رخيص ومتاح وقد استخدم كمكمل غذائي. لديه القدرة على استخدامها في علاج مرضى السكري “..
كانت الجرعات 200 ملغ و 400 ملغ و 600 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم. كما أعطى الباحثون الدواء والبصل لثلاث مجموعات من الفئران غير المصابة بالسكري مع نسبة السكر في الدم الطبيعية.
ووجدت الدراسة أنه من بين الفئران المصابة بالسكري، تلك التي أعطيت 400 ملغ و 600 ملغ لكل كيلوغرام من الجسم
كما أعطى الباحثون الدواء والبصل لثلاث مجموعات من الفئران غير المصابة بالسكري مع نسبة السكر في الدم الطبيعية.
ووجدت الدراسة أنه من بين الفئران المصابة بالسكري، فإن أولئك الذين أعطوا 400 ملغ و 600 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم “خفضوا بشدة” مستويات السكر في الدم بنسبة 50 في المائة و 35 في المائة على التوالي مقارنة بمستوى خط الأساس.
كما خفض مستخلص البصل مستوى الكوليسترول الكلي في الفئران المصابة بالسكري ، مع 400mg و 600mg لها أكبر الآثار
ووجدت الدراسة أيضا أن مستخلص البصل أدى إلى زيادة الوزن بين الفئران غير المصابة بالسكري، ولكن ليس الفئران المصابة بالسكري..
البصل ليس مرتفعا في السعرات الحرارية “، أوضح أوجيه. “ومع ذلك ، يبدو أنه يزيد من معدل الأيض ، ومع ذلك ، لزيادة الشهية ، مما يؤدي إلى زيادة في التغذية.
نحن بحاجة إلى التحقيق في الآلية التي أدى بها البصل إلى خفض نسبة الجلوكوز في الدم. ليس لدينا تفسير حتى الآن”.
تم تعديل هذه المقالة في 5 سبتمبر 2022 لتعكس أن هذه الدراسة التي نشرت في عام 2015. وقالت في الأصل إن النتائج عرضت على اجتماع في عام 2022.

Share this post