لجان المقاومة في الخرطوم تتجه لإعلان ميثاقها الموحد قبل 30 يونيو

اليراع الدولية-الخرطوم- وعدت لجان المقاومة في الخرطوم عن عزمها نشر ميثاق موحد ، بين ميثاق تأسيس سلطة الشعب والميثاق الثوري لسلطة الشعب؛ خلال نهاية الشهر الجاري ليتزامن مع مليونية ٣٠ يونيو القادم.

وكانت لجان المقاومة قد اختارت لجنة فنية مشتركة لدمج المواثيق، بغرض التوصل إلى ميثاق واحد يُعبر عن القوى الحية الداعمة للاحتجاجات ضد الانقلاب.

وقالت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم والميثاق الثوري لسلطة الشعب، في بيان، إن “اللجنة الفنية المشتركة لدمج المواثيق ظلت في اجتماع متواصل امس السبت لوضع آلية ومنهجية للدمج ووضع المصفوفة الزمنية المناسبة”.

وأشار البيان إلى أن المجتمعين توافقوا على تبويب المواثيق لتحديد نقاط الإتفاق ونقاط الاختلاف والنقاط التي توجد في أحد المواثيق ولا توجد في الآخر؛ على أن يتم إعتماد النقاط المتفق حولها في الميثاقين ويتم فتح النقاش في النقاط المختلف حولها وتلك التي توجد في أحد المواثيق دون الآخر.

وأقر الاجتماع طريقة النقاش والدفوعات بالمنطق والحجج الموضوعية بروح ثورية لمقاربة النقاط المختلف حولها ثم دمجها، ويجرى مشاركة القواعد بمخرجات النقاشات جماهيرياً عبر تصريح صحفي مشترك يومياً.

وأضاف البيان: “في حالة عدم التوافق في أيٍ من البنود المختلف حولها يتم التصويت علي البند ويعادل صوت الميثاق الثوري لسلطة الشعب 50% علي أن يعادل 50% لولاية الخرطوم، وتقسم نسبة الخرطوم الـ 50% علي تنسيقيات الخرطوم الحضور في الاجتماع بالتساوي”.

وتابع: “تحسم النقاط المختلف حولها بإجمالي 80% من إجمالي الأصوات”.

وطالب الاجتماع باعتماد منهجية التحليل والتشريح لجذور الأزمة السودانية منذ عام 1956 وحتي الآن، على أن تتوافق المعالجات مع خطط لجان المقاومة في اللاءات الثلاث(لا تفاوض، لا شرعية ولا شراكة) وفقاً لمبدأ العلاج الجذري.

وقال البيان إن الطرفين اتفقا على مصفوفة عمل تنجز التبويب المقترح وترسله للمناديب، إضافة إلى نقاش التبويب واعتماده وابتدار النقاش على أن يستمر يومياً إلى أو قبل يوم 29 يونيو الجاري كحد أقصى، على أن يُنشر الميثاق الموحد في 29 يونيو.

وصدر البيان المشترك عن الميثاق الثوري لسلطة الشعب وتنسيقية لجان مقاومة الخرطوم جنوب وتنسيقية لجان مقاومة كرري وتجمع مركزيات جبل أولياء وتنسيقية لجان مقاومة الحاج يوسف وتنسيقية لجان مقاومة الخرطوم غرب وتنسيقية لجان مقاومة الخرطوم وسط وتنسيقية لجان مقاومة أمدرمان جنوب.

Share this post