القوى الثورية في السودان تعلن الحشد لمواكب (هادرة) في الثلاثين من يونيو تحت شعار وحدة قوى الثورة وإسقاط الانقلاب

اليراع الدولية- ناشدت القوى الثورية في السودان المواطنين بكافة المدن الخروج والمشاركة الكبيرة في ما وصفته بانه سيكون اكبر حشد شعبي شامل في تظاهرات اختير لها يوم ٣٠ يونيو /حزيران الجاري المصادف ليوم ذكرى الانقلاب البائد على الحكم المدني الديموقراطي في عام ١٩٨٩ وذكرى التظاهرات الكثيرة المناهضة للنظام في هذا اليوم، لايصال رسالة الى للنظام الحالي برفض الشعب له وآن تكون المناسبة تعبيرًا عن وحدة قوى الثورة حسب كل بيانات المناشدة بالمشاركة آلتي صدرت في اليومين الماضيين من قبل لجان المقاومة التي قادت التظاهرات طوال الاعوام السابقة التي أسقطت نظام ألرئيس المخلوع البشير.

‏من جانبها سارعت قوى الحرية والتغيير المكونة من الاحزاب السياسية الوطنية التي انحازت بجانب ثورة ديسمبر بإصدار بيان هي الاخرى تدعو فيه جموع الشعب السوداني بالمشاركة والخروج في مواكب الثلاثين من يونيو القادم وقال البيان الصادر منها ” ان مواكب ٣٠ يونيو من أجل ⁧‫وحدة قوى الثورة ‬⁩ وهزيمة الانقلاب”
‏ومضى البيان يقول ” انه في اجتماعه الدوري المنعقد في ١٤ يونيو ٢٠٢٢ بدار حزب الامة بأمدرمان ، وجه المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير لجان التنظيم والإعلام والميدان بالتحضير الواسع ،،

لمواكب ٣٠ يونيو في تنسيق ووحدةٍ مع جميع قوى المقاومة، وأن تكون المواكب حدثاً يشبه صمود شعبنا وجسارة شهدائه وفي تماسك ٍلا انفصام له بين قوى الثورة وفي إلتزام ٍ قاطع وراسخ بمطالب الثورة لهزيمة الانقلاب وإقامة سلطة مدنية ديموقراطية.

و نعمل وندعو شعبنا وقوى المقاومة لمواكبَ تزلزل الأرض في ٣٠ يونيو إحياءً لتضحيات شعبنا وشهدائه وضد جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها نظام الإنقاذ في ذكرى إنقلابهم المشؤوم ، وتأكيد مطلب تسليم المطلوبين للعدالة الدولية من مجرمي سلطة الانقاذ،

من جانبها كذلك سارعت لجان المقاومة وتنسيقياتها في مناطق‏:
لجان مقاومة مدينة الخرطوم و تجمع لجان احياء الحاج يوسف و تنسيقية شرق النيل جنوب و يلجان أحياء بحري باعلان مسارات التظاهرات ومناطق التجمع حسب رويتها وحيث ذكر البيان الارشادي ادناه :

ان تكون نقاط تجمع ومسارات مليونية “الطريق الى ٣٠ يونيو” كالأتي:

‏* المنطقه الصناعيه الخرطوم
‏* سوق اللساتك
‏* سوق الخرطوم ٢

‏📌تنطلق المواكب الهادره صوب قصر الشعب في الساعه الواحده بتوقيت الثوره.

‏موجهات عامه للثوار:-
‏1. الإلتزام بلبس الكمامة.
‏2. الأعلام والرايات في مقدمة المواكب.

  1. الإلتزام بالهتافات الموحدة وتيم الهتاف.
    ‏4. التتريس قبل، بعد، وأثناء سير المواكب في مساراتها بالإضافة للتروس الجانبية حسب توجيهات اللجان الميدانية.
    ‏5. الإلتزام بتوجيهات اللجنة الميدانية في حالة إطلاق الرصاص واستخدام الساتر.
  1. الرصد والتصوير وإبلاغ اللجان الميدانية في حالة وجود أي إنتهاكات أو أمنجية.
    ‏7. الإصغاء إلى اللجان الميدانية في حالة نداءات الإنسحاب وعدم الإشتباك مع القوات النظامية إلا للدفاع لأن السلمية هي شعارنا الأساسي.
    ‏8. إفساح المجال للكوادر الطبية والإسعافات لآداء مهامهم وكل زول يشتغل

شغلتو وقت الموكب والبقدر عليهو من (تتريس، هتاف، رصد، أو غيره).
‏9. في حالة ضرب الطوق الأمني والصناديق الرجاء الحرص على عدم الإبتعاد كثيراً عن المواكب في الصفوف الأمامية والعودة فور توجيهات اللجان الميدانية.
‏10. الإلتزام بالرجوع في شكل مواكب أو جماعات تجنباً للإعتقالات والرصد.

تنسحب المواكب عند الساعه الخامسه مساءاً.

‏مكتب العمل الميداني لتنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم
‏١٥يونيو٢٠٢٢

Share this post