إحصائيات مروعة ودامغة بتعمد الايذاء الجسدي للمتظاهرين السلميين في السودان من قبل القوات الامنية

اليراع الدولية- الخرطوم– عرض تقرير تفصيلي من قبل منظمة حاضرين امس احصائيات مروعة لضحايا جرائم القوات الامنية السودانية في حق المتظاهرين السلميين الذين ظلوا يخرجون بصورة سلمية منذ انقلاب ٢٥ اكتوبر الماضي منادين بالحكم المدني وعودة الديمقراطية للبلاد وإنهاء الحكم العسكري .

والتي واجهتها القوات الامنية المشتركة بعنف مفرط استخدمت فيه كل أنواع الاسلحة المحرمة فئ التعامل مع المدنيين حسب عدة تقارير موثقة من الاجهزة الطبية المستقلة في السودان .

كان اخرها ما نشرته (اليراع الدولية) حول استخدام الذخيرة الحية اتجاه المتظاهرين السلميين وقد سبق ذلك كشف استخدم اسلحة الصيد (الخرطوش)بصورة مباشرة الى جانب القيام بدهس المتظاهرين بعربات عسكرية مدرعة .

إحصائيات وأدلة دامغة بالتعمد في ايذاء المتظاهرين

وتكشف الاحصائيات التي نشرتها منظمة حاضرون تعمد مقننًا في التصويب المباشر على الأفراد لإيقاع اكبر عدد من الضحايا والايذاء الجسدي بالمتظاهرين حيث بينت الفحوصات الطبيبة إصابات عديدة بين الضحايا للاجزاء العليا من الجسم مثل الرأس والوجه والصدر والبطن.

وحسب البيانات المتطابقة الرسمية لمنظمة حاضرين ولجنة أطباء السودان المستقلة فقد وصل عدد القتلى منذ إنقلاب اكتوبر الماضي الى ٩٨ شهيدًا منهم اثنين ارتقت روحهم جراء الإصابة المباشرة بالذخيرة الحية اول امس بينما وصل عدد الضحايا المصابين والجرحى الى مافوق أربعة الالاف وخمس مئة فرد بعضهم مازال يصارع الى البقاء في العناية المركزة بالمستشفيات بينما الكثيرين منهم اصيبوا بعاهات دائمة جراء هذه الإصابات منها الشلل التام والنصفي وفقدان الأطراف والعيون وعاهات نفسية جراء جرائم الاغتصابات من قبل أفراد هذه القوات .

تنديد دولي وعقوبات

وكانت الولايات المتحدة الاميركية قد فرضت عقوبات على شرطة الاحتياطي المركزي في السودان في وقت سابق لضلوعها في قتل المتظاهرين المطالبين بالحكم المدني.

وبرزت شرطة الاحتياطي في قمع الاحتجاجات المناوئة للحكم العسكري، منذ الانقلاب الذي نفذه قائد الجيش في أكتوبر 2021، ضمن تشكيلات نظامية أخرى.

وتشمل العقوبات حظر جميع ممتلكات ومصالح شرطة الاحتياطي المركزي داخل أو التي تأتي إلى أمريكا، إضافة إلى التي في حوزة أو تحت سيطرة الأمريكيين.

يمكنك الإطلاع على البيانات الطبية في الاحصائية في الملف المرفق ادناها

Share this post