بالفيديو: الاجهزة الامنية تستخدم الذخيرة الحية اتجاه المتظاهرين في الخرطوم في عنف (همجي) مفرط

الخرطوم- اليراع الدولية– شهدت العاصمة الخرطوم مزيد من الاحتجاجات المتواصلة في كافة مدنها جوبهت بعنف مفرط غير مسبوق من قبل التشكيلات الامنية التي شملت هذه المرة مقاتلين باسلحة نارية يرتدون زيا مدنيًا يرجح انتمائهم لقوات جهاز الاستخبارات السودانية والميليشيات التابعة له .

وعرض المشاركون في التظاهرات صورة مأساوية للجرحى والمصابين من الشباب صغار السن وكشفت فيديوهات اطلعت عليها (اليراع الدولية) من مصادر موثوقة ادلة كافية بإستخدام الاجهزة الامنية للذخيرة الحية إتجاه المتظاهرين بصورة عشوائية ،

كما عرض عديد من الشهود عبوات الذخيرة الحية الفارغة المتناثرة في مكان الاحداث كاثبات اخر واضح للاستخدام المفرط للاسلحة الفتاكة اتجاههم .

في نفس الوقت أعلنت لجنة الأطباء المركزیة عن مقتل متظاھر خلال احتجاجات شھدتھا الكلاكلة أمس .

و قالت اللجنة في بیان: ارتقت روح الشھید علاء الدین عادل ، إثر إصابتھ بالرصاص الحي في الصدر ، فیما تداول ناشطین سقوط الشھید عزالدین النور بعد اختناقھ بقنابل الغاز (البمبان) في ذات المنطقة (الكلاكلة اللفة).

أكدت لجان مقاومة الكلاكلة بالخرطوم، ارتقاء شهيدين في موكب السبت ، وهم عضو لجان المقاومة الشهيد علاء الدين عادل (21 سنة) الذي أصيب برصاص مباشر في الصدر، والشهيد عز الدين النور (40 سنة) والذي استشهد متأثرًا بالأحداث.

ووصفت عضو محامي الطوارئ نفيسة حجر: العنف الذي ووجهت به تظاهرات الكلاكلة بالمفرط جدًا
وكشف عضو لجان المقاومة عن تصعيد من قبل اللجان وإغلاق للطرقات الداخلية احتجاجًا على العنف المفرط، وكشف عن عدد من المعتقلين في صفوف أعضاء لجان المقاومة، مؤكدًا أن محامي الطوارئ الآن يتابعون

وقابلت لجان المقاومة للتصعید الجديد بتوجيه لجان العمل المیداني بـ(التتریس) فوراً ، وتم بالفعل (تتریس) شارع الستین بالخرطوم والمؤسسة بحري.

Share this post