اراضي الشرق ليست للبيع ..المطالبة بإقالة والي البحر الاحمر بعد فضيحة مدوية!

الخرطوم- صحف محلية – ذكرت صحيفة (السوداني) ان المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، طالب بإقالة والي البحر الأحمر، علي أدروب، واتهمه بمحاولته تمرير صفقة لإقامة معسكر تدريبي لقوات عسكرية شمال الولاية مستغلاً موقعه التنفيذي – نقلا عن إعلام المجلس الأعلى للنظارات.

وقال المجلس، إن سواحل البحر الأحمر ليست للبيع أو إقامة المعسكرات. وأكد أن شرق السودان يحتاج للتنمية ولا يحتاج لمعسكرات تدريب.

وكشف المجلس، أن أبناء شرق السودان مستعدون لحماية إقليمهم من كل أنواع الاستعمار. وشدد على أنه لن يسمح لأحد بالتلاعب على سواحل البحر الأحمر

وكانت وثيقة مسربة أطلعت (اليراع الدولية) على نسخة تصويرية غير مؤكد منها اشارت بوضوح الى قيام السلطات الادارية في ولاية البحر الاحمر بتخصيص اراضي خاصة الى حوزة مليشيات الجنجويد التي لها ارتباطات اجنبية معروفة والتي يقول الجيش السوداني انها تتبع تمامًا له رغم رفض قياداتها ضمها للجيش .

وكان قائد الجنجويد ونائب رئيس المجلس الانقلابي الحالي المتهم بموالاة روسيا بعد زيارته لها واعرابه عن عدم اعتراضه على تنفيذ إتفاق مسبق يمنحها قاعدة عسكرية في منطقة الشرق على سواحل البحر الاحمر قد واجه معارضة شديدة من قيادات الإقليم دفعته بالتراجع والتعهد بعدم بيع اي ميناء حالي لروسيا او غيرها لكن كثير من المراقبين السودانيين الذين اطلعتهم (اليراع الدولية) على وثيقة الحيازات المسربة الجديدة لم يستبعدوا انها محاولة للالتفاف على تعهداته بهذا الشان .

Share this post