(عالم الازياء)…صحفية سودانية اخر اهتمامات “وعاظ الفضيلة ” في وسائل التواصل الاجتماعي

اليراع-اعلام محلي -ردت الإعلامية السودانية بقناة العربية، برد وصف بالصادم على المهنئين لها بارتداء الحجاب، قائلة بأن الله أكرمها بأداء العمرة، إلا أنها لم تعلن بعد ارتداء الحجاب، رافضة من يحدد لها اختياراتها.

وقالت رفيدة ياسين وفق ما نقلت عنها أخبار المشاهير : “أنا لابسة طرحة لأني في مكة المكرمة وفي محيط المسجد الحرام وربنا أكرمني بأداء العمرة بس ما أعلنت إني تحجبت ممكن أقبل نصيحة بطريقة محترمة، أو دعاء بس ما بقبل انه تتحدد لي اختياراتي من الآخرين لأني صاحبة القرار فيما يخصني.

ولاقت صور نشرتها مذيعة قناة العربية الحدث رفيدة ياسين، ظهرت فيها مرتدية الحجاب، أثناء تغطية بمكة المكرمة، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق كثيرون بصفحتها الرسمية بالدعاء لها، وتقديم النصح بإلاستمر في ارتداء الحجاب.

وتنتشر في وسائط التواصل الاجتماعية ظاهر التنكر على النساء تحت ذرائع متعددة خاصة غطاء وعاظ الفضيلة الدينية كما هو حال الشرطة الدينية التي تجوب الاسواق وشوارع مدن اسلامية عديدة وتبطش بالنساء بسبب الملبس او مايرونه تبرج غير مسموح به في عرفهم الديني لكن معلقين عديدون يعتبرون مايجري غطاء لما يسمى كراهية النساء ( / mɪˈsɒdʒɪni /) وهي ظاهرة كراهية للمرأة أو ازدراءها أو تحيز ضدها. وهو شكل من أشكال التمييز على أساس الجنس الذي يبقي المرأة في وضع اجتماعي أدنى من الرجل ، وبالتالي الحفاظ على الأدوار المجتمعية للنظام الأبوي.

Share this post