لجنة أطباء السودان المركزية تعلن عن ٢٨ اصابة في موكب الخميس من بينها اصابتين بالرصاص الحي

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، الجمعة، إصابة 28 متظاهراً في احتجاجات الخميس، بالعاصمة الخرطوم؛ للمطالبة بالحكم المدني.

وأفادت اللجنة (غير الحكومية)، في بيان، أن “مجمل الإصابات التي تم حصرها في مظاهرات الخميس، بلغ 28 حالة بينها إصابتان بالرصاص الحي، و6 إصابات في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع”.

و الخميس شهدت الخرطوم مظاهرات شارك فيها الآلاف من السودانيين للمطالبة بـ”عودة الحكم المدني الديمقراطي في البلاد، ومحاسبة قتلة المحتجين السلميين وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين”.

ولم يصدر إعلان رسمي من السلطات السودانية بشأن الإصابات في التظاهرات حتى الساعة 7.00 تغ.

ومنذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشهد السودان احتجاجات شعبية حاشدة ردا على انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان،على شريكه المدني في الحكومة الانتقالية واتخاذ اجراءات من أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين،.

ووقع البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، اتفاقا سياسيا تضمن عودة الأخير إلى رئاسة الحكومة الانتقالية، وتشكيل حكومة كفاءات، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

لكن في 2 يناير/ كانون الثاني الماضي، استقال حمدوك من منصبه، في ظل احتجاجات رافضة لاتفاقه مع البرهان، ومطالبةً بحكم مدني كامل.

Share this post