تواصل مسلسل الاعتقالات الكيدية قوات امنية تعتقل محمد الفكي سليمان

اليراع- الخرطوم– صحف محلية-اعتقلت أجهزة الأمن عضو مجلس السيادة السابق والرئيس المناوب للجنة التفكيك محمد الفكي.

وأبلغ شهود عيان صحيفة (الانتباهة) أن الفكي كانت بصحبة صديق له على متن عربة أكسنت بشارع محمد نجيب بالخرطوم، حيث قامت قوة من السلطات الأمنية ، بإيقاف العربة وانزال الفكي منها واقتياده إلى جهة غير معلومة.

ومن جهة اخرى ذكر حزب التجمع الاتحادي المعارض في السودان اعتقال القيادي في الحزب ونائب رئيس لجنة إزالة التمكين المجمدة محمد الفكي سليمان بواسطة قوة أمنية.

وقال الحزب في بيان إن القوة الأمنية اعتقلت الفكي أثناء تحركه من منزله إلى مقر الحزب وسط الخرطوم.

ولم يصدر تعليق من السلطات الأمنية حول واقعة الاعتقال، إلا أن وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن الخطوة لها علاقة بعمله السابق في لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الأمن السودانية قياديين بارزين في ائتلاف “قوى إعلان الحرية والتغيير”، هما وزير شؤون مجلس الوزراء السابق خالد عمر يوسف ووجدي صالح المتحدث باسم الائتلاف ومقرر لجنة “إزالة التمكين”، بالاضافة الى أمينها العام الطيب عثمان.

وقال العميد دكتور الطاهر أبو هاجة مستشار رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للجيش، أن ما تم في مواجهة بعض قيادات لجنة إزالة التمكين المجمدة هو أمر قبض وفقاً لبلاغات، وليس إعتقال مؤكداً الحرص على مبادئ ثورة ديسمبر في المحافظة على الحريات السياسية والمدنية.

وفي نوفمبر الماضي، تم الإفراج عن خالد عمر يوسف ومحمد الفكي وساسة آخرين، بعد إضرابهم عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم، رغم توقيع اتفاق بين القادة العسكريين ورئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك يقضي بالإفراج عن جميع المعتقلين المدنيين.

Share this post