الواثق البربر: الانقلابيين يسارعون باعادة تمكين عناصر النظام البائد والعام الدراسي في مهب الريح

اليراع – الخرطوم -صحف محلية– شن الأمين العام لحزب الامة القومي الواثق البرير هجومًا عنيفا على انقلاب 25 اكتوبر محذرًا انه يتخذ في إجراءات متسارعة لإعادة تمكين عناصر النظام البائد والغاء ماقامت به لجنة ازالة التمكين في الفترة الماضية.

ودعى البرير في مؤتمر صحفي امس عقب اجتماع قوى الحرية والتغيير الموطنين والمجتمع الدولي ، بالتصدي لتلك المحاولات، واكد ان نظام الانقاذ قُبر بارادة الشعب ولن تكتب له الحياة مرة اخرى برغبات الانقلابيين، الذين “لم يتبقى لهم سوى إرجاع البشير”- حسب قوله.

وقال ان واجب حزبه وقوى الحرية والتغيير هو اتجاه الشهداء، مؤكدًا انهم سيواصلون السير مع الشعب كتف بكتف حتى تحقيق غاياته المشروعة.

وعلق البرير، على خطوة تجمع المهنيين في توحيد 11 جسم من اجسامه، في طريق استعادة وحدته، وزاد ” هذه الخطوة تسير في الاتجاه الصحيح وتعطي الإشارة المطلوبة في هذا التوقيت”.

وأبان ان اجتماع قوى الحرية والتغيير قرر مواصلة الجهد للتواصل مع الفاعلين الدوليين و الإقليميين لحشد السند للثورة.

وأعلن قيام التحالف خلال الأيام القادمة، بوضع خطة محكمة لزيادة فاعلية العمل الدبلوماسي الداعم للثورة، عبر القنوات الرسمية وسودانيين المهجر.

ومن جهة اخرى ناشدت جهات عديدة اخرها أمين حزب الامة وقوى الحرية والتغيير ان يجد تعطيل العام الدراسي ومعاناة التلاميذ الانتباه، جهة تضرر الالاف الاسر.

Share this post