للمرة الثالثة في ظرف إسبوعين قوات الأمن السودانية تداهم خلية إرهابية جنوب الخرطوم

اليراع-الخرطوم-وكالات
نفذت قوات سوادنية مشتركة تضم وحدات من الجيش والمخابرات والدعم السريع باستخدام اسلحة ثقيلة وطائرة هليكوبتر عملية أمنية جديدة؛ هي الثالثة من نوعها لمداهمة خلاية إرهابية جنوب الخرطوم، في ما يبدوا ملاحقة متواصلة لأوكار الإرهاب منذ أيام.

وذكرت مصادر اعلامية أن المداهمة الجارية حاليا تستهدف خلية إرهابية، تستغل بناية من 5 طوابق في منطقة جبرة جنوبي العاصمة الخرطوم.

وجرى خلال المداهمة تبادل لإطلاق نار في محيط مقر الخلية الإرهابية.

وأشار شهود عيان بالمنطقة إلى أنهم سمعوا أصوات أعيرة نارية بشكل كثيف، تبدو كأنها تبادل لإطلاق الرصاص بين أفراد الخلية وقوات الأمن.كما افادت لاحقا جهات امنية الى انه
تم القبض على اثنين من المشتبه بهم ووضع السلطات يدها على اجهزة كمبيوتر واسلحة وقنابل مفخخة

وكانت الخرطون قد شهدت بداية هذه العمليات ضد أول خلية جنوب الخرطوم،الاسبوع الماضي والتي أسفرت عن مقتل 5 من عناصر الأمن، وتوقيف 11 إرهابيا.
وفي المداهمة الثانية يوم أمس الثلاثاء ضبط الأمن السوداني عناصر أجنبية ضمن خلية إرهابية جنوبي الخرطوم، يتبعون لحركة “حسم” الذراع العسكرية لجماعة الإخوان في مصر، ولتنظيم داعش.

وذكرت مصادر صحفية اليوم ان عملية يوم امس تم فيها قتل مفتي تنظيم الدولة الاسلامية في السودان بالاضافة الى العقل المدبر للخلية الارهابية المدعو اكرم عبد المجيد

وتعيش منطقة جبرا جنوب الخرطوم منذ يوم الإثنين مواجهات مسلحة بين قوات الأمن السوداني وعناصر هذه الخلايا إلارهابية التي تتخذ من مبان وشقق الايجار بها والوجود الاجنبي، وكراً للاختباء.

وقال جهاز المخابرات العامة في السودان، الثلاثاء، إن بلاده “ستظل عصية على النشاط الهدام والخلايا الإرهابية”.

جاء ذلك بحسب بيان صحفي لجهاز المخابرات العامة، وفق ما نقلته وكالة الأبناء السودانية الرسمية.

وقال الجهاز: “نجدد العهد بأن يظل السودان ومواطنيه عصيين علي النشاط الهدام والخلايا الإرهابية”.

وأضاف: “نهيب بالمواطنين الشرفاء مساعدة الأجهزة الامنية بالتبليغ عن أية أنشطة ارهابية مشبوهة تعمل على زعزعة استقرار البلاد”.

وأكد أن “القوات الأمنية ستبذل كل جهدها لمتابعة وتفكيك الأنشطة وجيوب الخلايا الإرهابية في البلاد”.

Share this post